نبذة عن تاريخ بنك الكويت الوطني- مصر

لمحة عامة

بدأ بنك الكويت الوطنى- مصر مزاولة نشاطه بالسوق المصرى منذ إستحواذ بنك الكويت الوطنى عام 2007 على البنك الوطنى المصرى والذى تأسس فى الأول من مايو عام 1980 برؤية ثاقبة لعدد من رجال الأعمال المصريين المتميزين ووفقاً لأحكام قانون إستثمار رأس المال العربى والأجنبى والمناطق الحرة رقم 43 لسنة 1974.

وقد حقق البنك الوطنى المصرى نمواً ملحوظاً فى ظل إقتصاد واعد وإكتسب سمعة مرموقة على مدى تاريخه كبنك رائد للشريحة المؤسساتية متوسطة الحجم داخل السوق.

وفى عام 2007 وفى ضوء نمو مصر الإقتصادى وتحسين بيئة الأعمال والإصلاحات الهيكلية التى أدت إلى تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI ) إزدهر الإقتصاد المصري، ونتج عن ذلك رغبة لدى العديد من المؤسسات المالية العالمية والإقليمية للعمل في مصر. في هذا الإطار، استحوذ بنك الكويت الوطني أفضل بنك فى الشرق الأوسط والأعلى تصنيفاً من قِبل مؤسسات التصنيف العالمية على البنك الوطني المصري ليطلق أعماله المصرفية لأول مرة في مصر ويؤشر لمعلم جديد في استراتيجية التوسع الإقليمي لبنك الكويت الوطني

وقد ظل بنك الكويت الوطنى محتفظاً بإسم البنك الوطنى المصرى منذ عملية الإستحواذ وحتى النصف الأول من عام 2014 وكان يكتفى بإضافة عبارة “عضو مجموعة بنك الكويت الوطنى” لشعار البنك الوطنى المصرى ( AWB ) إلى أن تم تغيير إسم البنك إعتباراً من النصف الثانى من عام 2014 إلى بنك الكويت الوطنى – مصر.

وكان عدد فروع البنك الوطنى المصرى عند إستحواذ بنك الكويت الوطنى عليه 24 فرعاً، وسرعان ما إنتهج بنك الكويت الوطنى بعد الإستحواذ إستراتيجية مدروسة للتوسع والإنتشار ليصل عدد فروع البنك حالياً إلى 38 فرع منتشرة بأهم المدن والمراكز التجارية بالجمهورية فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا والصعيد وسيناء والبحر الأحمر، وكذلك فى المدن الجديدة والمناطق الصناعية.

ومن ناحية أخرى تمت زيادة رأس مال البنك الوطنى المصرى إعتباراً من عام 2008 ليصل إلى مليار جنيه مصرى.